الحزب الجمهوري: سلطة 25 جويلية تعمد إلى فك عزلتها الدولية عبر خطوات تطبيعية غير مسبوقة

الحزب الجمهوري (تونس) - ويكيبيديا

استنكر الحزب الجمهوري في بيان له أمس الأحد 29 ماي 2022، ما اعتبره فتح باب التطبيع في المجال الرياضي على مصراعيه، وذلك بالسماح لمستوطنين صهاينة بالمشاركة في دورات رياضية في الأيام القادمة بمدينة الحمامات.

وقال الحزب، إن سلطة 25 جويلية تعمد إلى فك عزلتها الدولية عبر خطوات تطبيعية غير مسبوقة عبر استقبال جحافل الصهاينة في مدينة جربة تحت غطاء الزيارة الدينية لمعبد الغريبة وفتح باب التطبيع في الرياضة.

وندد الحزب بشدة بهذه الخطوات التطبيعية وحمّل رئيس سلطة الأمر الواقع المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة الممنهجة وما تمثله من نيل من السيادة الوطنية وطعن في الظهر لأشقائنا الفلسطنيين.

ودعا الجمهوري كل القوى الوطنية وجموع المواطنين إلى التجند للتصدي لكل اختراق للساحة الوطنية ومنع كل تظاهرة رياضية يفتح فيها باب المشاركة أمام رعايا دولة الاحتلال، مطالبا سلطة الأمر الواقع بإلغاء الدورة الرياضية المبرمجة بالحمامات وترحيل من وقع قبول مشاركته فيها من المستوطنين الغاصبين.

وجدّد البيان انخراط الحزب الجمهوري في النضال من أجل سن قانون يجرم التطبيع بكل أشكاله مع دولة الاحتلال الصهيوني وتكريسه على أرض الواقع بعيدا عن الشعارات السفسطائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *