الجملي يلتقي وفد عن التيار الديمقراطي و الحامدي يؤكد “لن نشارك في حكومة بها قلب تونس “”

أكد القيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي اليوم ان لقاء سيجمع اليوم ممثلين عن الحزب برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في اطار مفاوضات تشكيل الحكومة .

وأضاف الحامدي في تصريح اذاعي انه من الواضح ان رئيس الحكومة شرع في اتصالاته مع الاحزاب لتشكيل الحكومة مؤكدا انهم تلقوا اتصالا منه وانه من المفروض ان يجمعهم به لقاء اليوم.

واوضح ان ما طالب به حزبه هو من قبيل ضمانات النجاح وليس مجرد طلبات معتبرا ان نجاح الحكومة رهين تغير طريقة الحكم وان خلاف ذلك سيؤدي الى مزيد سوء وضع البلاد .

واعتبر ان من بين الضمانات ان يكون رئيس الحكومة من خارج الاحزاب التي ستمثل فيها حتى لا يكون رهينة حزب واحد و ان يقع تكليف التيار بوزارات العدل والداخلية والاصلاح الاداري لانهم يعتقدون انه يمكن ان تشكل هذه الوزارات سلسلة قيادة لمقاومة الفساد باعتبارها اولوية الاولويات.

واكد الحامدي انه اذا ارادت الحكومة القادمة ان تكون فعلا حكومة انجاز وطني يجب تنحاز لاهداف الثورة و تكون ملتزمة بمقاومة الفساد ولها توجه اجتماعي لتحقيق العدالة الاجتماعية مشيرا الى انه لا يمكن مقاومة الفساد باشخاص تحوم حولهم شبهات فساد ذاكرا كمثال حزب قلب تونس مؤكدا ان حزبه لن يشارك في حكومة تضم هذا الحزب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *