أكاديمية عربية للتدريب الإذاعي والتلفزي في تونس

تونس مغرب نيوز

أعلن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، المهندس عبد الرحيم سليمان  في لقاء صحفي بمقر المؤسسة العربية في تونس أن الاتحاد سينشئ أكاديمية تدريب بمقره بتونس “ستكون متطورة وتتوفر على جميع الوسائل والتكنولوجيا اللازمة وستزود الهيئات الأعضاء بالخبرات والدورات اللازمة للنهوض بالمشهد السمعي والبصري في العالم العربي”. وسيتم خلال سنة إنجاز المبنى وتجهيزه بالمعدات اللازمة (استوديو تلفزيوني عالي الدقةHD  وأستوديو إذاعي رقمي  متطور ومحطات عملworkstations وأجهزة تصوير وغيرها)
وقال المدير العام في لقاء مع الصحافيين إن الاتحاد يقيم حاليا نحو 50 نشاطا في السنة بينها دورات تدريبية في العديد من الاختصاصات الإذاعية والتلفزيونية تستفيد منها الهيئات العربية الأعضاء في الاتحاد.
وأضاف سليمان أن الاتحاد يؤمن هذه الدورات عن طريق مركزه للتدريب في دمشق أو بالاشتراك مع العديد من الأطراف لاسيما اتحادي الإذاعات الأوروبية والآسيوية، مؤكدا أنه “نظرا إلى الأهمية الكبيرة للمجال السمعي البصري فقد أطلق الاتحاد دراسة لإقامة أكاديمية تدريب متطورة ومتميزة بمقره بتونس”.
وأوضح أن هذه الأكاديمية ستعمل على تطوير الكفاءات العربية العاملة في المجال السمعي البصري وذلك عبر دورات تدريبية تغطي جميع الاختصاصات البرامجية والهندسية في المجالين الإذاعي والتلفزيوني يقدمها خبراء ومحاضرون عرب وأجانب.
وأكد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية أن الاتحاد سيقيم هذه الأكاديمية من تمويلاته الذاتية وسيقدم دورات تدريبية بأسعار منخفضة جدا بالمقارنة مع المراكز المماثلة مشيرا إلى أنه سيتم إبرام اتفاقيات تعاون في هذا الصدد مع اتحادي الإذاعات الأوروبية والآسيوية وعدد من المؤسسات والشركات المصنعة للأجهزة الإذاعية والتلفزيونية خصوصا فيما يتعلق بتوفير التجهيزات اللازمة أو بالتعاقد مع خبراء ومحاضرين في المجال السمعي البصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *