أدت إلى مقتل 4 إسرائيليين: عملية فدائية في قلب تل أبيب(صور وفيديو)

لقي أربعة إسرائيليين مصرعهم وأصيب 8 آخرون بجروح، إثر عملية إطلاق نار وقعت في “تل أبيب”، مساء أمس الأربعاء.   وأفادت مصادر إسرائيلية، أن شخصين فتحا النار داخل مجمع “سارونا” التجاري؛ وهو مركز تجاري مكتظ يقع بالقرب من وزارة جيش الاحتلال، فأوقعا ثلاثة قتلى وعدد من المصابين منهم 6 بجروح خطيرة، موضحة أن أحد المصابين توفي متأثرا بجروحه، ليرتفع عدد القتلى إلى أربعة، وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على الشابين وسيطرت عليهما، مضيفة أن أحدهما حالته حرجة أما الآخر فإصابته متوسط.

وأضافت، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمر بعقد اجتماع طارئ لبحث تداعيات العملية، منوهة إلى أن العملية وقعت دون وجود أي إنذارات لدى أذرع الاحتلال العسكرية باحتمالية وقوع عمليات، ودعا رئيس بلدية “تل أبيب” الإسرائيليين في مدينة “تل أبيب” إلى التزام منازلهم وعدم مغادرتها في الوقت الحالي.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لعملية تل أبيب التي نفذها فلسطينيان مساء أمس  الأربعاء وراح ضحيتها 4 أشخاص وأصيب 8 آخرون.

 

 

https://youtu.be/4RjoW4QCWIc

فيديو كاميرات المراقبة التابعة للسوق التجاري محل العملية أظهر شخصين وقد هاجما إسرائيليين بسلاح ناري، وبدا في الفيديو الذي أظهر اللحظات الأولى للهجوم هروب العشرات فور انطلاق الرصاص، وذكرت الشرطة الإسرائيلية، أن الفلسطينيين تم اعتقالهما دون الإفصاح عن ملابسات توقيف المهاجمين.

وحسب معلومات الشرطة، أوقف أحدهما سالماً، بينما أصيب الثاني على ما يبدو بالرصاص ونقل في حالة خطيرة إلى المستشفى، وأعلنت الشرطة بعد ذلك أنهما فلسطينيان تربط بينهما صلة قرابة ومن قطاع الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال موسى مخامرة رئيس بلدية يطا لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الشابين هما خالد محمد مخامرة وابن عمه محمد أحمد مخامرة من البلدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *