أحمد نجيب الشابي يعلن عن تشكيل هيئة تسييرية لجبهة الخلاص الوطني‎‎

Peut être une image de 1 personne et position debout

أعلن أحمد نجيب الشابي خلال ندوة صحفية الثلاثاء 26 أفريل 2022 عن تشكيل هيئة تسييرية لجبهة الخلاص الوطني تتكون من ممثلين عن الأطراف الحزبية والبرلمانية والمجموعات السياسية والشخصيات المستقلة التي عبرت عن دعمها لمبادرته. 

وتتكون هذه الهيئة من 5  أحزاب سياسية هي النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة وحراك تونس الإرادة وحزب الأمل و  5 مجموعات هي مواطنون ضد الانقلاب واللقاء الوطني للإنقاذ وتوانسة من أجل الديمقراطية ومبادرة اللقاء من أجل تونس ومجموعة عريضة من البرلمانيين. 

وكشف احمد نجيب الشابي أن هذه الهيئة التسيرية لجبهة الخلاص الوطني ستنطلق في تنظيم عدد من الاجتماعات الشعبية في مختلف المدن التونسية. 

وتهدف هذه الجبهة حسب نجيب الشابي، إلى “إنقاذ تونس من الدمار والتفكك من خلال إعطاء الأولوية للإنقاذ الاقتصادي المستعجل ووضع خارطة طريق تونسية تشاركية بديلا عن الخارطة الأحادية وتقديم حلول عقلانية نابعة من توافق وطني تونسي عريض للخروج من الأزمة المركبة والمتراكمة”.

وتدعو جبهة الخلاص الوطني إلى إطلاق حوار وطني حول الإصلاحات السياسية في المجالات الإقتصادية والسياسية والدستورية والقانونية ودعم حكومة انتقالية للإنقاذ.

كما تدعو الجبهة إلى تشكيل حكومة شرعية للإنقاذ تتكفل بإدارة مرحلة انتقالية وتعمل على الانقاذ الاقتصادي والمالي انطلاقا من برنامج مخرجات الحوار الوطني وإعداد البلاد لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة وفق مقتضيات الوفاق الوطني ومخرجات الحوار الوطني ودعوة البرلمان الذي وضع نفسه على ذمة الحوار الوطني إلى تزكية الحكومة ومخرجات الحوار الوطني لضمان الانتقال الدستوري الآمن وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة تشرف عليها الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *