أحمد نجيب الشابي: “توجهنا لاتحاد الشغل لخلق قوة تقف أمام رئيس الجمهورية”

أكد رئيس حزب الأمل، أحمد نجيب الشابي، اليوم الأربعاء 25 أوت 2021، خلال تدخله في برنامج Le Grand” Express”، أن وفد من قيادة حزب الأمل التقى يوم أمس بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، وذلك يندرج في إطار التشاور، نظرا لأن تونس تعيش مرحلة استثنائية لها تداعيات خطيرة جدا على مستقبلها، وفق تعبيره.
وقال أحمد نجيب الشابي “توجهنا للاتحاد العام التونسي للشغل لخلق قوة تقف أمام رئيس الجمهورية، لأن الرئيس خرج عن الشرعية”، وفق قوله.

وبين الشابي أن رئيس الجمهورية في كل تدخل يقوم به ينفي عن نفسه صفة الانقلاب، موضحا أنّ “ما قام به رئيس الجمهورية هو انقلاب بأتم معنى الكلمة”، معتبرا أن الفصل 80 لا يعطي أي حق لرئيس الدولة باتخاذ التدابير التي اتخذها.

واعتبر أن هيئة مكافحة الفساد وقع إغلاقها دون إذن قضائي، مشيرا إلى أن منظوق الفصل 80 يمنع رئيس الدولة من القيام بتجميد البرلمان وحلّ الحكومة.

وأشار نجيب الشابي إلى أن ما وقع يوم 25 جويلية هو أن سلطة من السلطات الثلاث انقلبت على السلطات الأخرى وانفردت بالحكم بالقرار.

وقال أحمد نجيب الشابي “نحن نعيش في وضعية غير شرعية، وفي وضعية الأمر الواقع والحكم الفردي المطلق عن طريق المراسيم”، وفق قوله.

وأفاد أن القبول بالواقع الأمر هو خضوع للدكتاتورية وعدم وعي بالتداعيات الخطيرة جدا حتى على المدى القريب على مستوى البلاد واستقرارها ومستقبلها، مضيفا أن الأمر الواقع مرفوض، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *