هيكل بلقاسم لمغرب نيوز : لابد من تحويل الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال …و تأخر الشاهد في التخلي على الجنسية الفرنسية يؤكد عدم ” حياديته”

مغرب نيوز – عزيزة بن عمر

أفاد النائب  عن الجبهة الشعبية هيكل بلقاسم أنه سيتم الحسم اليوم في مسألة التصويت على تعديل الفصل 49 من قانون الانتخابات و الاستفتاء و المصادقة عليه خلال الجلسة عامة ، مضيفا أن كل الأحزاب و النواب هم مع احترام الأجال الدستورية و محاولة اختصار آجال الطعون والتقاضي.

يذكر أنه يعقد مجلس الشعب اليوم جلسة عامة استثنائية جاءت بطلب من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتعديل فصل 49 من قانون الانتخابات و الاستفتاء من أجل احترام الأجال الدستورية والمتعلقة بانتخاب رئيس الجمهورية لمدة 90 يوما .

هذا و أعتبر بلقاسم أن عملية التصويت على تعديل فصل 49 من قانون الانتخابات و الاستفتاء “أمر إجرائي شكلي “مضيفا أن الأهم هو توفير الضمانات الكاملة و حيادية الإدارة .

كما أشار بلقاسم أن الانتخابات القادمة ستشهد عملية تزوير قبل يوم الاقتراع ، متهما رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتوظيف أجهزة الدولة و العمد و الولاة و المعتمدين و إعطائهم التعليمات من أجل التصويت و الضغط عليهم مطالبا بتحويل الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال و أن يتوقف الشاهد عن التعيننات و الاقالات حسب تعبيره.

من ناحية آخرى عبر بلقاسم عن استغرابه من تأخر رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال 3 سنوات في الخلي على جنسيته الثانية الفرنسية مؤكدا أنه لم يعد جدير بأن يكون محايدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *