مصطفى بن أحمد لمغرب نيوز : حركة النهضة من حقها تشكيل الحكومة و لكننا لن نكون طرفا فيها

مغرب نيوز / منية العيادي

 

نفى القيادي في حركة تحيا تونس مصطفى بن أحمد أن تكون تكون هنالك مشاورات مع حركة النهضة للمشاركة في الائتلاف الحاكم الجديد مؤكدا أن حركته لم تدخل في اتصالات أو مفاوضات مع أي طرف بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة .

و أكد بن أحمد في تصريح لمغرب نيوز أن الدستور يعطي الحق لحركة النهضة الفائزة بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التشريعية باختيار رئيس للحكومة من قياداتها و بتشكيل الحكومة مشيرا إلى أن حركة تحيا تونس خيرت البقاء في المعارضة “الإيجابية” على حد تعبيره .

و أضاف أن قرار حزبه الأخير هو عدم المشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة و سيترك للنهضة حريتها في اختيار حكومتها و سيكون متواجدا فقط داخل البرلمان كمعارضة بناءة مشيرا إلى الأحزاب التي ستشارك في الحكومة ستتحمل مسؤوليتها بعد ذلك في قراراتها .

و كانت حركة النهضة انطلقت في مفاوضات تشكيل الحكومة مع الأطراف التي قالت إنها معنية بالمشاورات حيث أجرى الغنوشي اتصالات أولية مع احزاب التيار الديمقراطي و حركة الشعب و تحيا تونس، و ائتلاف الكرامة، و الاتحاد العام التونسي للشغل و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *