ماذا كنت ترتدي؟: معرض صادم لملابس ضحايا الإغتصاب (صور)

لأن الأمر الأكثر قسوة ووحشية من الإغتصاب، هو تبرير هذا الفعل الإجرامي من طرف فئات تُسارع إلى التساؤل “ماذا ارتدت الضحية وقت الواقعة حتى يتم إغتصابها؟” نظّمت جامعة الكنساس بأمريكا معرضا يحمل عنوان “ماذا كنت ترتدي؟” يسلط الضوء على الملابس التي إرتدتها 18 ضحية اعتداء جنسي، وتم تعليق الملابس على جدران المعرض.

ولعل طارح سؤال تبريري مماثل على ضحية إغتصاب، سيتعرض إلى الصدمة، لعدم وجود ملابس خليعة أو مثيرة للضحايا، بقدر وجود ملابس مختلفة ومتنوعة لمختلف الأعمار ولكلا الجنسين، من بنطلون دجينس عادي وقميص شديد الحشمة، إلى بنطلون رجالي، وصولا إلى فستان طفلة لم تتجاوز الثلاث سنوات!

المعرض يثبت بذلك أن ملابس الضحايا في هذا النوع من القضايا، لا علاقة لها بتاتا بالجريمة التي تعرضوا إليها، وأن المسؤول الوحيد على هذا الفعل الشنيع هو المغتصب لا غير.

هذا المشروع الفني تم إنشاؤه منذ سنة 2013 من قبل “جين بروكمان“ وهي مديرة مركز منع الإعتداء الجنسي والتعليم التابع لجامعة الكويت. وقد جمع المشروع أكثر من 40 شهاداة، في حين تم اختيار 18 شهادة فقط للمشاركة في المعرض الحالي. وهو موجود في عدة مدارس منذ 2013 بما في ذلك جامعة الاركنساس والايوا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *