غازي الشواشي لمغرب نيوز : لم نتلقَّ طلبا رسميا من ياسين العياري للانضمام للكتلة الديمقراطية

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

بخصوص إمكانية انضمام ياسين العياري للكتلة الديمقراطية ، أوضح الأمين العام للتيار الديمقراطي و عضو البرلمان غازي الشواشي بأن الفائز بمقعد ألمانيا ياسين العياري “عبر عن رغبته في الالتحاق بالكتلة الديمقراطية البرلمانية .

هذا و أضاف الشواشي بأن الكتلة الديمقراطية لم تتلق طلبا رسميا من العياري في الغرض  ، مشيرا إلى أن الكتلة تتضمن 12 نائبا ينتمون إلى 4 أحزاب سياسية و هي ” الكتلة الفنية التقنية ”  ” لذلك  القرار لا يمكن أن يكون أحادي الجانب بل يكون بمشورة جميع الأطراف “.

كما أفاد غازي الشواشي بأن وجود العياري حتما سيغذي الحزام السياسي المعارض في البرلمان “سواءا كان عضوا مستقلا أو ضمن الكتلة الديقراطية  “.

هذا و أدى الوافد الجديد على البرلمان ياسين العياري اليوم اليمين الدستورية خلال جلسة عامة أمام أعضاء البرلمان وفق النظام الداخلي المعتمد لمجلس الشعب ليباشر مهامه إلى جانب ال216 نائبا  .

يذكر أن فوز مرشح قائمة أمل ياسين العياري جاء على اثر حصوله على 265 صوتا في الإنتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا، التي جرت أيام 15 و 16 و17 ديسمبر الماضي وفق ما أعلنته هيئة الانتخابات .

و تقدم العياري عن مرشح نداء تونس فيصل بالحاج طيب، بـ253 صوتاً أي بنسبة تناهز 19,44%، ثم مرشح حزب التيار الديمقراطي في المرتبة الثالثة بـ135 صوتاً بما يقارب 10.83% من الأصوات، ثم مرشح حزب حركة مشروع تونس في المرتبة الرابعة بـ132 صوتاً بما يقارب 10,83% من الأصوات فيما تفرقت بقية الأصوات بين مختلف المرشحين بدرجات متفاوتة.

و للإشارة فإن  الانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا تعد الأضعف و الأكثر احتشاماً في تاريخ الانتخابات التونسية حيث شارك في العملية الانتخابية 1326 ناخباً من جملة 26438 ناخباً مسجلاً أي أن نسبة المشاركة بلغت 5,02% بحسب الإحصائيات النهائية والرسمية التي نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *