سياسي بحزب ألماني متطرف معاد للمسلمين يعتنق الإسلام

في تحول مفاجئ أعلن السياسي الألماني المعادي للمسلمين، أرثر فاجنر تحوله للإسلام، وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية فإن السياسي يعد من أبرز قيادات حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف.

وذكرت الصحيفة أن إعلان فاجنر تحوله للإسلام لم يتوقعه أحد حيث قال أحد قيادات الحزب إن فاجنر كان شديد العداء للمهاجرين والمسلمين وكان يعتبر دخول اللاجئين لألمانيا غزو للبلاد وكان يحرص على ترديد ذلك دوما.

وأضافت الصحيفة إن أرثر فاجنر قيادي الحزب في ولاية براندنبرج كان انتشر له فيديو في يوليو الماضي وهو يخاطب الألمان ذوي الأصول الروسية يدعوهم للتصويت لحزبه قائلا إن ميركل أرتكبت خطأ بفتح الحدود وأن ألمانيا تحولت لبلد آخر بعد غزوها.

ولكن الآن أعلن السياسي البالغ من العمر 48 عاما تحوله للإسلام، رافضا في الوقت نفسه الكشف عن سبب تحوله المفاجئ قائلا إن “الأمر شخصي ولا يريد الحديث عنه”، مؤكدا في الوقت نفسه إنه لم يتعرض لضغوط من أجل الاستقالة من الحزب.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم الحزب اليميني المتطرف إن “اعتناق فاجنر للإسلام ليس مشكلة للحزب” مشيرا إلى أنه من البداية هناك أعضاء مسلمون بالحزب المعادي لاستقبال اللاجئين.

ومن المعروف عن أرثر فاجنر إنه من الألمان الروس وهو أحد 6 في قيادة حزب البديل من أجل ألمانيا ببراندنبرج، وكان مسؤول العلاقات مع الكنائس والتجمعات الدينية بالحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *