سالم الأبيض لمغرب نيوز : رسائل سعيد كانت إيجابية جدا رغم عدم تطرقه لأزمة تشكيل الحكومة

عزيزة بن عمر 

 

قال عضو حركة الشعب سالم الأبيض إن خطاب رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد كان فيه طمأنة كبيرة للشعب التونسي و القوى الدولية و خاصة العربية .

و أضاف الأبيض أن تعهد سعيد بالعمل على تطوير المنطقة المغاربية يعتبر “إيجابيا جدا ” ، مؤكدا أن الإلتزام بالمعاهدات الدولية فيه رسالة إيجابية و عقلنية للقوات الدولية كما أن هناك رغبة ” جدية ” في تطويرها لمصلحة تونس .

كما أشار سالم الأبيض إلى أن من الرسائل المهمة التي وجهها سعيد  بتطبيق القانون و الإلتزام به ، أيضا تطوير العلاقة مع افريقيا ، الاعتراف بالتضحيات التاريخية لشهداء الثورة و جرحاها .

ما غاب في خطاب قيس سعيد اليوم هو الموقف من تشكيل الحكومة ” و هذه المسالة مستعضية و تشكل أزمة ” ، متسائلا ما إذا كان مقصودا من الرئيس الجديد أم غير مقصود .

كما قال عضو البرلمان وجب على رئيس الجمهورية توضيح موقفه من أزمة تشكيل الحكومة باعتبار أن حركة النهضة الحزب الأغلبي الآن عاجز على تشكيل الحكومة حتى بتحالفه مع كتلة ائتلاف الكرامة لا يمثلون إلا 73 نائبا يشكل ثلث معطل لكن لا يشكل قوة لتشكيل الحكومة هناك ثلاثة أرباع المجلس لا يرغبون بأن يكون رئيس الحكومة من النهضة رغم أحقيتها الدستورية في ذلك .

متابعا كان على رئيس الجمهورية التدخل في هذا الموضوع و علينا أن نبحث لحل في تونس لكي لا تتفاقم هذه الأزمة السياسية و تتحول إلى أزمة هيكلية “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *