ديوان الخدمات الجامعية للشمال: قبول 76% من مطالب السكن

 

أبرز المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للشمال حسن فري في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 أن التمتع بالسكن الجامعي يكون حسب أولويات واضحة حيث يقع تمتيع الناجحين الذكور في باكالوريا 2021 والناجحات من الاناث في باكالوريا 2020 و 2021 بأولوية السكن مشددا على أن كل المطالب الواردة من هذه الفئات تم قبولها وبلغ عددها إلى الآن 25 ألف و400 مطلب.

وأكد فري أنه تم الانطلاق في تمتيع الطلبة الآخرين بالسكن الاستثنائي أو ما يعرف بالاسعاف بالنسبة للناجحين في باكالوريا 2020 وللناجحات في باكالوريا 2019 وبلغ عدد المقبولين إلى حدود الآن 3554 مبينا أن هذا الاجراء يخضع لجملة من المعايير أهمها الوضع الاجتماعي للطلبة.

هذا وأفاد المدير العام للديوان الخدمات الجامعية للشمال بأن عدد المطالب الواردة على الديوان بخصوص السكن الجامعي بلغت 33 ألف مطلب مضيفا أن 76% من المطالب تم قبولها وتسويتها موضحا أن هذه الاحصائات قابلة للتطور.

هذا وقال الفري إنه سيتم اعتماد كافة الآليات التي ستمكن الطالب من الدراسة بأريحية.

من جانبه، أكد العضو التنفيذي للاتحاد العام التونسي للطلبة عثمان العريضي في تصريح لموزاييك عقب اجتماع لعدد من ممثلي الطلبة بالمدير العام لديوان الخدمات الجامعية للشمال أن المدير العام تعهد بتمكين كافة الطلبة بالسكن الجامعي وفتح باب السكن الاستثنائي بالنسبة للناجحين في باكالوريا 2018 من طلبة الهندسة والطب.

واقترح العريضي لحل هذا الاشكال إضافة سرير في كل غرفة في المبيت حتى تسع ثلاثة طلبة بدل الاثنين وتعزيز أسطول النقل الخاص بالطلبة وتخصيص منحة سكن تسند للطلبة غير المتمتعين بالإيواء الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *