حمة الهمامي يرد على اتهامات الشاهد و يدعو إلى تكوين لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث الشغب

مغرب نيوز-منية العيادي

 

دعا الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي، خلال ندوة صحفية عقدتها الجبهة اليوم الخميس 11 جانفي 2018، إلى تكوين لجنة تحقيق مستقلة تضم شخصيات وطنية مشهود لها بالنزاهة و الكفاءة للتحقيق فى أحداث الشغب و التخريب الأخيرة التي شهدتها عدّة مناطق من الجمهورية. 

 و ردّا على اتهامات رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الجبهة الشعبية بـ ‘التحريض على التخريب’، خلال زيارته أمس لمدينة البطان بولاية منوبة، دعا الهمامي ، الشاهد إلى الابتعاد عن مثل هذه الاتهامات و ايجاد حلول للشباب الذي نهشه الفقر و البطالة ، وفق تعبيره.

و قال إن الإتهام الذي وجهه رئيس الحكومة للجبهة، ليس سوى محاولة للتملص من المسؤولية التي أخذها الإئتلاف الحاكم، و إنحراف بالرأي العام بشكل ممنهج و عبر بعض الاعلام المأجور بهدف الحياد عن الموضوع الرئيسي و هو غلاء الأسعار و الفقر والبطالة ، وفق تعبيره.

و تابع :  ” كلام رئيس الحكومة غير مسؤول و هو دليل على تخبط الائتلاف الحاكم، الذي لم يتوقع ردة الفعل الشّعبية حول الإجراءات المدمّرة لقانون المالية “.

و أضاف الهمّامي أن الجبهة عارضت قانون المالية و قانون الميزانية منذ أن كانت مجرد مشاريع مشيرا إلى أنّ الجبهة سبق و أن حذّرت من أنّ قانون المالية سيسبب أزمة في البلاد.

و اعتبر الهمامي، أن الإحتجاجات السلمية حق ديمقراطي و أن الجبهة الشعبية كانت و ستظل إلى جانب الإحتجاجات الإجتماعية و تساندها داعيا المتظاهرين إلى الإحتجاج بوجوه مكشوفة و عارية لتجنب مثل هذه ” الإتهامات الممنهجة ” كما أشار إلى أن الإعتداء على المرافق العمومية و مهاجمة سيارات المواطنين و تهشيم وسائل النقل و الاعتداء على مقرات أمنية ، غير مشروع و مرفوض تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *