حركة الشعب تكذّب القروي و تنفي انضمامها إلى جبهة مع قلب تونس

تونس- مغرب نيوز

كذّب حزب حركة الشعب في بيان له ما روّجه رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي حول دخول الحركة في جبهة موحّدة مع قلب تونس. وذكّر الحزب في بيانه أنه مكوّن من مكونات الكتلة الديمقراطية ولا علاقة له بما يتم تداوله ببعض الوسائل الإعلامية المسموعة والافتراضية، مشيرا إلى أن حركة الشعب منفتحة على كل الأطراف في كل ما يخدم المصلحة الوطنية للبلاد.
ونفى الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي انضمام حركة الشعب لأي جبهة برلمانية مضيفا أن حركة الشعب موجودة في الكتلة الديمقراطية فقط رفقة التيار الديقراطي الذي يتشاورون ويتناسقون معه في مختلف المسائل، وفق تعبيره.
تجدر الإشارة إلى أن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي كان قد أكد أن حزبه الممثل في البرلمان بـ38 نائبا، سيبادر مع حزبي “حركة الشعب” و”تحيا تونس”، وكتلتي “المستقبل” و”الإصلاح الوطني”، بتقديم مبادرة وطنية لبقية الأحزاب والكتل البرلمانية إثر التصويت على عدم منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي.
وشدد القروي في نقطة إعلامية في قصر باردو صحبة ممثلين عن أحزاب وكتل برلمانية، على أن هذه المبادرة يمثلها أكثر من 90 نائبا، وأن تونس “لا تسير نحو المجهول، وهناك ضمانات دستورية”، مبينا أنه سيتم حسب الدستور التشاور مع رئيس الجمهورية في الغرض. وأكد أن “أيادي أصحاب تلك المبادرة ممدودة للجميع دون إقصاء لأي طرف”.
من جهته، قال النائب عن حزب تحيا تونس، مبروك كورشيد، إن تونس “ستكون لها قريبا حكومة إنقاذ حقيقية، في هذا الظرف الدقيق”، وإنه سيتم تشكيل الحكومة المقبلة بالتشاور مع رئيس الدولة ومع الكتل البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *