حركة الشعب تدعو’ الشّعب إلى الاستعداد للدّفاع عن مصالحه و معاقبة الأطراف السّياسية ‘

تونس- مغرب نيوز

أصدرت حركة الشعب اليوم ، بيانا تدعو فيه “الشّعب إلى الاستعداد للدّفاع عن مصالحه ومعاقبة الأطراف السّياسية التي تضارب على قوته وقوت أبنائه خدمة لمصالحها الحزبيّة ومصالح الشّركات والعائلات المتنفّذة”.

واعتبرت التراجع عن تفعيل الفصل 22 من قانون مالية 2019 والمتعلق بفرض مساهمة إستثنائيّة على البنوك و شركات التأمين والإتّصالات و الشّركات العاملة في مجال النّفط و المحروقات لصالح الصّناديق الإجتماعيّة تتحدّد بنسبة 1% من رقم معاملاتها “خيانة للارادة الشعبية ونزولا عند رغبة لوبيّات تتحكّم في مقدرات البلاد و قرارات الحكومة”.

وتحمّل الحكومة والإئتلاف الحاكم الدّاعم لها “مسؤوليّة التّخلّي عن حقوق الموظفين والأجراء والمتقاعدين المضمونين اجتماعيّا لإرضاء جشع الشّركات الكبرى التي تسجّل أرباحا هائلة على حساب قوى الشّعب”.

كما تؤكّد أنّ ما “حصل من التفاف وتآمر هو تعبير مفضوح عن فساد القرار الحكومي وسياسات الإئتلاف الحاكم  في خضوعهما وتواطئهما مع لوبيّات الاستثمار والتربح في حاجات الشعب والتّخريب الممنهج لسلامة النّسيج الوطني”.

هذا وتحمّل الحكومة والإئتلاف الحاكم المسؤوليّة في استغلال السّياسات العامّة للدّولة وتوظيفها في الإستعداد للعبور نحو الإنتخابات الرئاسية و التشريعية سنة 2019″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *