تفاعلت مع قضية القروي : بعثة الاتحاد الأوروبي تطالب بتساوي الحظوظ بين المترشحين

دعت بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات في تونس الى ” احترام مبدأ تساوي الفرص بين كل المترشحين للانتخابات الرئاسية خلال الحملة الانتخابية” معربة عن دعمها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لمواصلة جهودها من اجل حسن سير الاقتراع للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 15 سبتمبر الجاري.

و اثنت البعثة في بيان صادر عنها امس الاثنين 9 سبتمبر 2019 نشره سفير الاتحاد الاوروبي عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” على عمل هيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تنظيم المناظرات التلفزية بين المترشحين معتبرة ان ذلك بادرة تستجيب لانتظارات المواطنين على المستوى الاعلامي للتعرف على المترشحين وبرامجهم .

وسجلت البعثة غياب نبيل القروي عن مناظرة يوم 7 سبتمبر بسبب ايقافه التحفظي من قبل القضاء يوم 23 اوت 2019 داعية السلطات القضائية لاتخاذ الاجراءات الضرورية للسماح لكل المترشحين بادارة حملاتهم الانتخابية في اطار احنرام مبدأ تساوي الحظوظ خاصة بالذكر نبيل القروي مذكرة بأن ذلك ياتي طبقا لما نص عليه القانون الانتخابي التونسي والاجراءات المتخذة في الغرض مستدركة بالتشديد على احترامها استقلالية القضاء التونسي.

واشادت البعثة بالتزام هبئة الانتخابات بنشر النتائج المؤقتة لمكاتب الاقتراع مكتبا مكتبا على موقعها داعية اياها لاحترام هذا التمشي لضمان حقوق الطعن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *