تزامنا مع الذكرى الـ60 لتأسيسها: طلبة دار المعلمين العليا في إضراب مفتوح لهذه الأسباب

تونس-مغرب نيوز

أعلن عدد طلبة دار المعلمين العليا في بيان لهم أمس الثلاثاء 24 أكتوبر 2017، عن دخول مجموعة من زملائهم في إضراب جوع مفتوح.

و جاء في بيان الطلبة أن هذا الإضراب جاء نتيجة عدم إيجاد حلول ممكنة للتفاوض مع وزارة التربية و إدارة دار المعلمين بخصوص إنتداب الطلبة المتخرجين سنة 2017/2016 و تحديد موعد واضح لمناظرة التبريز.

كما حمل الطلبة ادارة دار المعلمين العليا و السلط المعنية جميع المخلفات الصحية التي من شأنها أن تنجر على صحة زملائهم نتيجة هذا الإضراب.

من حهته أفاد مدير دار المعلمين العليا الحبيب البقلوطي في تصريح تلفزي اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017، أن المدرسة تشكو نوعا من الإهمال خاصة و أنها من أكثر المؤسسات حرصا على تقديم تكوين جيد لطلبتها في مختلف الاختصاصات كالفلسفة و التاريخ و الرياضيات و الجغرافيا و اللغات ثم ضمان توظيفهم و انتدابهم في المؤسسات التربوية الثانوية و الجامعية، مؤكدا أن الأزمة التي تعاني منها دار المعلمين تنحصر في نقطتين أساسيتين و هما التبريز و الانتداب.

و أوضح البقلوطي أن مناظرة التبريز تتم بالتنسيق بين وزارتي التربية و التعليم العالي و التي من المفروض أن تنطلق منذ بداية السنة الدراسية و تحديد خطط التبريز المطلوبة و تخصيص ميزانية لها ضمن الموازنات المالية للوزارتين، مشيرا إلى أن هذا الإجراء لم يتم أخذه بعين الاعتبار داخل الوزارتين وهو ما خلق نوعا من الإحباط و الاحتقان في صفوف طلبة دار المعلمين العليا و البالغ عددهم 68 طالبا، خاصة وأنهم يتمتعون بأولوية الانتداب بموجب اتفاقية مع الوزارتين المذكورتين منصوص عليها سابقا، وفق تعبيره.

كما أشار الحبيب البقلوطي إلى أنه تواصل مع وزير التعليم العالي سليم خلبوص و وزير التربية و هو مايزال ينتظر ردا من كليهما بخصوص ملف التبريز و الانتداب لطلبة دار المعلمين العليا، حسب قوله.

و للإشارة فإن دار المعلمين العليا تحي اليوم الذكرى الـ60 لتأسيسها منذ سنة 1956 و التي أهلتها الدولة منذ ذلك التاريخ إلى تكوين مدرسين أكفاء و متميزين في التعليم الثانوي و العالي ليتم في مرحلة ثانية انتدابهم بصفة آلية في المؤسسات التربوية لتكوين الأجيال و تدريسهم على أعلى مستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *