تركيا تعلن اقتحام “رأس العين” السورية و تؤكد مقتل المئات في عملية “نبع السلام”

أعلنت وزارة الدفاع التركية السيطرة على مدينة “رأس العين” السورية، وأن عملية “نبع السلام” أدت حتى الآن إلى مقتل 415 عنصرا في الوحدات الكردية، بينما لم تعترف الأخيرة إلا بمقتل ثلاثين من عناصرها.

وأصدرت الوزارة بيانا ظهر اليوم السبت جاء فيه أنه تمت السيطرة على مدينة “رأس العين” شرق الفرات “نتيجة العمليات الناجحة المستمرة في إطار عملية نبع السلام”. وأكد مراسل الجزيرة أن الجيش التركي والجيش الوطني السوري (معارضة) دخلا المدينة من أطرافها الشرقية.

وأفادت الوزارة في بيان آخر أصدرته صباحا بأنه جرى استهداف مواقع قوات “سوريا الديمقراطية” التي تهيمن عليها وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية برا وجوا بشكل فعال.

وقال مراسل الجزيرة عمرو حلبي إن قوات الجيش الوطني السوري -بدعم من القوات التركية- تقدمت على محور “تل أبيض” وسيطرت على 13 قرية وعدة معسكرات ومواقع مهمة، وأصبحت قريبة من مدينة تل أبيض.

وقال المراسل إن “رأس العين” هو المحور الثاني الذي تمت السيطرة فيه على 18 قرية، فضلا عن مواقع وتحصينات للوحدات الكردية.

وقالت وكالة الأناضول إن قوات المعارضة السورية وصلت إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا.

وقال قائد عسكري في “جيش الشرقية” التابع للجيش الوطني السوري (المعارض) إن “جيش الشرقية التابع للجيش الوطني سيطر على بلدة الأرتوازية، حوالي 80 كلم شمال شرق محافظة الرقة الواقعة على طريق حلب-القامشلي الدولي، وبذلك تم قطع طريق الأتوستراد الذي يشكل أهم طرق شمال شرقي سوريا، مما يعني قطع طريق الإمداد لقوات قسد من جهة محافظة الحسكة.

موقع “الجزيرة نت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *