بعد مغادرة الوزير خميس الجهيناوي : تسميات في وزارة الخارجية

تونس –  مغرب نيوز

بعد قرار التغيير علي راس وزارة الخارحية وتكليف كاتب الدولة السيد صبري باش طبجي بمهام وزير خارجية بالنيابة خلفا السيد خميس الجهيناوي تقررت تغييرات جديدة علي راس الوزارة .
فقد عين السفير محمد بن يوسف مدير ديوان وزير الخارحية السابق مديرا عاما للشؤون العربية خلفا للسفير محمود الخميري الذي عين مستشارا في ديوان الوزارة .
وكان الخميري عين كذلك ناطقا رسميا باسم القمة العربية التي عقدت في تونس قبل 8 اشهر .
كما عين السفير الأسعد بوطارة مديرا جديدا لديوان وزارة الخارجية خلفا للسيد محمد بن يوسف. وتتجه النية إلى تعيين السيد رضا زقيدان ، المدير في الادارة العام لاوربا حاليا ، مديرا عاما جديدا للمعهد الديدبلوماسي خلفا للسيد منذر الظريف .
كما غادر ديوان وزير الخارجية موخرا الكاتب العام السابق للوزارة و ممثل تونس سابقا في الأمانة العامة للاتحاد من اجل المتوسط سعيد بحيرة الذي استأنف نشاطه في وزارة التعليم العالي والجامعة التونسية .
وسبق للديبلوماسي السابق في الجزائر وليبيا طارق الحناشي ان غادر ديوان وزارة الخارجية بسبب تعيينه مستشارا في قصر قرطاج مديرا عاما للمراسم .
يذكر أن السفير طارق بالطيب عين مؤخرا من قبل الرئيس قيس سعيد مديرا للديوان الرئاسي لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد مع الاحتفاظ بصفته سفيرا في طهران ، كما عين السفير عبد الروؤف بالطبيب وزيرا مستشارا لدى رئاسة الجمهورية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *