ايقاف أحمد أحمد: “الفيفا ” تدخل على الخط

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التقارير الصحافية التي تحدثت عن خضوع رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (“كاف”) أحمد أحمد للاستجواب من قبل السلطات الفرنسية الخميس.

وأورد الاتحاد الدولي في بيان أنه “أخذ علما بالأحداث المتعلقة بأحمد أحمد الذي يخضع للاستجواب بشأن مزاعم مرتبطة بولايته على رأس الكاف”.

وشدد الفيفا على أنه ليس على إطلاع على “التفاصيل المحيطة بالتحقيق”، طالبا من السلطات الفرنسية “أي معلومات قد تكون ذات صلة بتحقيقات يجريها (الفيفا) ضمن لجنة الأخلاقيات” التابعة له.
وأضاف الاتحاد الدولي: “لسنا على علم بكل التفاصيل الخاصة بالتحقيقات، لذلك لا يمكننا التعليق على تفاصيل الأمر”.

وأضاف الفيفا: “الكل له الحق في الدفاع عن نفسه، لكن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أكد أنه ملتزم بإزالة كل أنواع الفساد في كرة القدم، وهذه الأمور لا مكان لها في هذه المنظومة”.

وكانت تقارير صحفية فرنسية أكدت القبض على أحمد أحمد رئيس الكاف من قبل المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية بفرنسا، وأنه تمت مساءلته حول عملية فسخ العقد الذي كان يربط الاتحاد الأفريقي بشركة “بوما” الألمانية للأدوات الرياضية بطريقة أحادية، والتعاقد مع شركة “تيكنيكول ستيل” الموجودة في فرنسا.

وكان أحمد أحمد موجودا في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، كونغرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء لإعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيسا للفيفا لولاية جديدة من أربعة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *