الأكاديمي الليبي محمد اسماعيل لمغرب نيوز: اذا انتصر الحل العسكري في ليبيا ستكون الفاتورة باهضة الثمن

مغرب نيوز – عزيزة بن عمر

تدخل المواجهات في ليبيا يومها العاشر وسط صمت المجتمع الدولي الذي اختصرت ردة فعله على التنديد لا غير” هكذا استهل الأكاديمي الليبي محمد اسماعيل حديثه عن واقع الأزمة الليبية .
كما أضاف اسماعيل خلال كلمة ألقاها بمناسبة ملتقى ” ليبيا بين الصراع المسلح و التوافق السياسي ” الذي انتظم اليوم بالعاصمة أن القوى الإقليمية أججت الأوضاع في ليبيا في الوقت الذي كان يستعد فيه المواطن الليبي لانعقاد الملتقى الجامع الذي كان مقررا ليوم الغد 14 أفريل و الذي كانت تُعول عليه الأطراف الليبية لتسوية الأزمة سياسية .
من جهة آخرى قال الأكاديمي أن خليفة حفتر يريد الحل العسكري و هو المشروع الذي انطلق فيه منذ 2014 بإيعاز من المنظومة الدولية التي أعطت الضوء الأخضر لتنفيذه ليس حبا في حفتر بل في كيفية الاستحواذ على ثروات ليبيا، زد على ذلك دخول بعض الدول العربية على خط كالإمارات و السعودية لتتحول ليبيا إلى ساحة لتصفية الحسابات على حساب استقرار ليبيا .
كما أبدى محمد اسماعيل تخوفه من مواصلة العمليات العسكرية و التي أصبحت على مشارف طرابلس وسط صمت دولي ” رهيب” ، قائلا أذا انتصر الحل العسكري في ليبيا ستكون الفاتورة باهضة الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *